Minggu, 11 Februari 2024

((خطوات الشيطان في إخراج العبد من التوحيد إلى الشرك والتعطيل عن طريق التمذهب الفقهي))• هجر كتب السلف المتقدمين التي قرروا فيها عقيدة أهل السنة والجماعة. • الاشتغال المُفرِط الزائد عن حده في دراسة كتب الفقه المتأخرة وكتب أصول الفقه. • دراسة كتب الفقه المتأخرة على يد أهل البدع. • التهاون في التحذير من البدع والمخالفات في كتب الفقه المتاخرة والتهاون في الإنكار على أهل البدع أعمالًا لقاعدة: "نجتمع فيما اتفقنا عليه، ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه" تحت مسمى: "نأخذ الخير وندع الشر".• جعل تلك البدع والمخالفات أقوالاً سائغة واجتهادات. • تعظيم رؤوس البدع وعقد الولاء والبراء عليهم. • تقديمهم على علماء السلف والتوحيد. • الابتعاد عن طلبة العلم السلفيين شيئا فشيئا، واتخاذ أهل البدع أصحابا وأخلاء. • الطعن في السلفيين الموحدين، وتسفيههم وسبهم والطعن في نياتهم. • اعتناق البدع العملية في كتب الفقه المتأخرة؛ كالاحتفال بالمولد النبوي. • جعل الأشاعرة والماتوريدية من أهل السنة مع أهل الحديث. • جعل بعض الأفعال المُفضِية إلى الشرك الأكبر من المسائل الخلافية التي يسوغ الخلاف فيها، كسؤال الله بجاه رسوله، والحلف بغير الله، والتبرك ببصاق المشايخ. • ترجيح القول بمشروعية سؤال الله بجاه رسوله. • جعل مسائل الصفات من المسائل الاجتهادية. • اعتناق مذهب المفوضة في الصفات والسقوط في مذهب الجهمية المعطلة. • تخوين علماء أهل السنة والجماعة والقول بأنهم خالفوا الأمة، يعنون بذلك متأخري الفقهاء من الأشاعرة والماتوريدية. • جعل مسألة طلب الدعاء من الميت مسألة خلافية يسوغ الخلاف فيها. • اعتناق مذهب القبورية في تجويز طلب الدعاء والشفاعة من القبور والسقوط في الشرك الأكبر. • شن الحرب على السلفيين وتسميتهم بالوهابية والخوارج، وتبديعهم، بل في مثير من الاحيان قد يصل إلى تكفيرهم. • الخلود في النار إذا هلك على ذلك. تنبيه: هذه ليست فرضيات لا حقيقة لها، بل قد حصل ذلك فعلًا لكثير من الدعاة وطلبة العلم في هذا العصر، وصاروا من دعاة الشرك والتعطيل بعد أن كانوا من دعاء التوحيد والسلفية.بواسطة: الأستاذ جعفر صالح وفقه اللهتاريخ : ٤ أكتوبر ٢٠٢٣مصدر :https://www.facebook.com/share/p/e51n2qZuWxHupyxo/?mibextid=2JQ9oc

((خطوات الشيطان في إخراج العبد من التوحيد إلى الشرك والتعطيل عن طريق التمذهب الفقهي))

• هجر كتب السلف المتقدمين التي قرروا فيها عقيدة أهل السنة والجماعة. 
• الاشتغال المُفرِط الزائد عن حده في دراسة كتب الفقه المتأخرة وكتب أصول الفقه. 
• دراسة كتب الفقه المتأخرة على يد أهل البدع. 
• التهاون في التحذير من البدع والمخالفات في كتب الفقه المتاخرة والتهاون في الإنكار على أهل البدع أعمالًا لقاعدة: "نجتمع فيما اتفقنا عليه، ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه" تحت مسمى: "نأخذ الخير وندع الشر".
• جعل تلك البدع والمخالفات أقوالاً سائغة واجتهادات. 
• تعظيم رؤوس البدع وعقد الولاء والبراء عليهم. 
• تقديمهم على علماء السلف والتوحيد. 
• الابتعاد عن طلبة العلم السلفيين شيئا فشيئا، واتخاذ أهل البدع أصحابا وأخلاء. 
• الطعن في السلفيين الموحدين، وتسفيههم وسبهم والطعن في نياتهم. 
• اعتناق البدع العملية في كتب الفقه المتأخرة؛ كالاحتفال بالمولد النبوي. 
• جعل الأشاعرة والماتوريدية من أهل السنة مع أهل الحديث. 
• جعل بعض الأفعال المُفضِية إلى الشرك الأكبر من المسائل الخلافية التي يسوغ الخلاف فيها، كسؤال الله بجاه رسوله، والحلف بغير الله، والتبرك ببصاق المشايخ. 
• ترجيح القول بمشروعية سؤال الله بجاه رسوله. 
• جعل مسائل الصفات من المسائل الاجتهادية. 
• اعتناق مذهب المفوضة في الصفات والسقوط في مذهب الجهمية المعطلة. 
• تخوين علماء أهل السنة والجماعة والقول بأنهم خالفوا الأمة، يعنون بذلك متأخري الفقهاء من الأشاعرة والماتوريدية. 
• جعل مسألة طلب الدعاء من الميت مسألة خلافية يسوغ الخلاف فيها. 
• اعتناق مذهب القبورية في تجويز طلب الدعاء والشفاعة من القبور والسقوط في الشرك الأكبر. 
• شن الحرب على السلفيين وتسميتهم بالوهابية والخوارج، وتبديعهم، بل في مثير من الاحيان قد يصل إلى تكفيرهم. 
• الخلود في النار إذا هلك على ذلك. 

تنبيه: هذه ليست فرضيات لا حقيقة لها، بل قد حصل ذلك فعلًا لكثير من الدعاة وطلبة العلم في هذا العصر، وصاروا من دعاة الشرك والتعطيل بعد أن كانوا من دعاء التوحيد والسلفية.

بواسطة: الأستاذ جعفر صالح وفقه الله
تاريخ : ٤ أكتوبر ٢٠٢٣
مصدر :
https://www.facebook.com/share/p/e51n2qZuWxHupyxo/?mibextid=2JQ9oc

بسم الله الرحمن الرحيم Fitnah sudah lama membuat menderita muslimin diantaranya yang sangat ganas adalah seluruh madrosah jahiliyah tanpa terkecuali dan seluruh pendidikan jahiliyah walaupun diberi embel-embel "sekolah umum,sekolah formal,Taman Kanak-kanak (TK),Sekolah Dasar (SD), Sekolah Menengah Pertama (SMP),Sekolah Menengah Atas (SMA), Universitas, Sekolah Rakyat (SR),Taman Siswa,Taman Siswi,dan lain-lain" tanpa terkecuali sudahkah kalian benar-benar berusaha mati-matian atau bisa dibilang berusaha maksimal ber amar makruf nahi mungkar ber dawkah terkait madrosah jahiliyah tanpa terkecuali pendidikan jahiliyah tanpa terkecuali walaupun diberi embel-embel "sekolah umum,sekolah formal,taman kanak-kanak (TK),Sekolah Dasar (SD), Sekolah Menengah Pertama (SMP),Sekolah Menengah Atas (SMA), Universitas, Sekolah Rakyat (SR),Taman Siswa,Taman Siswi,dan lain-lain" ?Kalau kalian tidak menjalankan amar makruf nahi mungkar dakwah terhadap madrosah jahiliyah dan pendidikan jahiliyah lalu kenapa?Kalian meremehkan keburukan ini?Kalian cinta sama madrosah jahiliyah dan pendidikan jahiliyah yang di murkai dan dibenci oleh ALLAH hanya karena kalian belajar ilmu yang menentang Islam di sana?Kalian takut sama penguasa tapi tidak takut kepada ALLAH saja?Kalian takut sama orang tua kalian tapi tidak takut kepada ALLAH saja?Kalian takut sama makhluk yang pasti diciptakan oleh ALLAH tapi tidak takut sama ALLAH saja?Kalian berada di atas jalannya ulama su'u termasuk ulama su'u ummah dan ulama su'u daulah ?Takutlah kepada ALLAH saja dan ber amar makruf nahi mungkar lah dengan ilmu dan ber dakwah lah dengan ilmu Islam terhadap madrosah jahiliyah dan pendidikan jahiliyah pastinya dengan tidak meninggalkan Jihad Fisabilillah Ber takwa dan ber tawakal lah kepada ALLAH saja dan kufuri lah thoghut dan beriman lah kepada ALLAHالله المستعان والله أعلم 18 Romadhon 1445 Hijriyahhttps://t.me/Manhaj_Muwahhid/4914===بسم الله الرحمن الرحيم تقييم الشيخ المحدث مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله للمدارس الجاهلية والتعليم الجاهليةPenilaian Asy-Syaikh Al-Muhaddits Abu Abdurrohman Muqbil bin Hadi Al-Wadi'i رحمه الله terhadap madrasah (sekolah) jahiliyah sekaligus pendidikan jahiliyah 🔻🔻🔻⬇️⬇️🔻🔻⬇️⬇️🔻🔻🔻https://t.me/Manhaj_Muwahhid/4544https://t.me/Manhaj_Muwahhid/4545https://t.me/Manhaj_Muwahhid/4546https://t.me/Manhaj_Muwahhid/4547===بسم الله الرحمن الرحيمPerkataan dari Asy-Syaikh Abu Abdurrohman Muqbil bin Hadi Al-Wadi'i رحمه الله dan Ustadz Abul Mundzir Jafar Shalih وفقه الله dan Ustadz Aunur Rofiq bin Ghufron وفقه الله dan Ustadz Yulian Purnama وفقه الله dan Ustadz Hafzan El Hadi وفقه الله ini juga membahas beberapa مدرسة (sekolah) jahiliyah pendidikan jahiliyah dan lainnya الله المستعانوالله أعلم🔻🔻🔻⬇️⬇️🔻🔻⬇️⬇️🔻🔻🔻https://t.me/Manhaj_Muwahhid/4339https://t.me/Manhaj_Muwahhid/4340https://t.me/Manhaj_Muwahhid/4341https://t.me/Manhaj_Muwahhid/4342https://t.me/Manhaj_Muwahhid/4343https://t.me/Manhaj_Muwahhid/4344https://t.me/Manhaj_Muwahhid/4345https://t.me/Manhaj_Muwahhid/4347

بسم الله الرحمن الرحيم  Fitnah sudah lama membuat menderita muslimin diantaranya yang sangat ganas adalah seluruh madrosah jahiliyah tanpa t...